بنك التجارة والصناعة BCI يقدم هبة معتبرة لوزارة الصحة الموريتانية

جمعة, 03/07/2020 - 20:46

قدم بنك التجارة والصناعة BCI مجموعة من التجهيزات والمعدات المختلفة والأدوات الطبية كهدية لوزارة الصحة الموريتانية لدعم الجهود الرسمية في مواجهة جائحة كورونا .

وشملت هذه الهبة 

100.000 قناع واقي من نوع (FFP2) ،

100.000 قناع جراحي 

100.000 قفاز طبي

1000 من النظارات الواقية

1000 بدلة طبيبة ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المعدات المختلفة ، وقال مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الإجتماعية با آمباتي إن هذه المساعدات التي تقدم للقطاع الصحي بدأت منذ إعلان الحكومة عن تشكيل لجنة لمكافحة كورونا ،حيث تمثلت في معدات طبية ومواد حماية ولوازم أساسية ، مقدما شكره للبنك على هذه المساعدة.

وبدوره قال الرئيس المدير العام لبنك التجارة والصناعة إسلم ولد تاج الدين إن هذه الهبة تأتي لمساعدة القطاع الصحي في هذه الظروف التي تشهد انتشار جائحة كورونا .

 وتقديرا لما قامت به السلطات لمحاربة هذه الجائحة هنأ ولد تاج الدين بهذه المناسبة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على السياسة الحكيمة التي شملت جميع الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية ، التي أثرت عليها الجائحة في بلادنا حسب وصفه.

كما وجه الرئيس المدير العام بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمعالي الوزير الأول وحكومته وإلى القطاع الصحي على الجهود الكبيرة التي بذلوها لمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19 ، مؤكدا وقوفهم إلى جانب السلطات الرسمية في هذه الظرفية ودعمهم للتغلب عليها بجهود الجميع.