وزير التجهيز يتفقد عمليات إزالة الأتربة عن طريق الأمل وجاهزية فرق السلامة الطرقية

سبت, 27/06/2020 - 11:29

 

تطبيقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال تنفيذ ومتابعة المشاريع، وتتويجا الاجتماع لجنة تسيير الكوارث المنعقدة تحت رئاسة معالي الوزير الاول المهندس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الجمعة 26 يونيو 2020 عمليات إزاحة وإزالة الرمال والأتربة عن الطريق الرابط بين العاصمة انواكشوط ومدينة ابوتلميت التي تقوم بها آليات شركة الاشغال والتنظيف والنقل و الصيانة attm والتي تحركت للمقاطع المتضررة من تقلبات المناخ والاحوال الجوية ،بتعليمات من معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد . معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد وقف خلال زيارة تفقده لعمليات إزاحة لأتربة والرمال على جاهزية فرق السلامة الطرقية المتواجدة على طول الطريق الرابط بين انواكشوط _ ابوتلميت وعلى نجاعة الاستراتيجية الوطنية في المجال ..

وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد أدى في نفس السياق زيارة تفقد لورشات مقار وقواعد السكن في منطقتين إحدهما (قرب آجوير ) والاخرى قرب مدخل مدينة الاك وكلاهما قيد الانشاء ،حيث ستكونان لفرق ومكاتب الرقابة التي ستتولى رقابة تشييد محوري الطريق الذي ستبدأ فيهما الاشغال قريبا والرابطين بين ابوتلميت واجوير واجوير الاك . معالي وزير التجهيز والنقل أدى كذلك زيارة تفقد واطلاع لعمليات ترميم أكتاف الطريق عند الكلم 12 من كيهيدي وتهيئة جوانب الطريق ،كما أدى زيارة تفقد واطلاع لعمليات الترميم والتهيئة للجسور الواقعة بين كيهيدي ومقامة قبل موسم الأمطار ...

وزير التجهيز والنقل تفقد عمليات إعادة تشييد جسر فوندي في مقامة الذي تقوم به شركة attm بعد سقوطه السنة الماضية بفعل الأمطار ، وتتم عملية إعادة تشييده بمواصفات حديثة بطول 30 متر وعرض 7 أمتار وارتفاع 3 أمتار ،حيث كان طول الجسر قبل سقوطه السنة الماضية 13 مترا وعرضه 3 أمتار وارتفاعه 2,2 متر .

وزير التجهيز والنقل ادى كذلك في نفس الاطار زيارة تفقد واطلاع لجسر يورو بانا حيث أعطى معاليه التعليمات الضرورية للجهات المختصة لإعادة تأهيله وتصميمه بما يضمن سلامته من الأمطار والسيول في وجه فصل الخريف. يذكر أن معالي وزير التجهيز والنقل كان مصحوبا في كل محطات الزيارة بالسلطات الإدارية والامنية في الولايات المزورة والمدير العام للبنى التحتية للنقل اباي ولد امعييف والمدير العام لAttm و المديرة العامة للمختبر الوطني الاشغال العامة وعدد من أطر القطاع .

وفي ختام محطات التفقد والاطلاع أدلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية عند جسر فيمبو بقاطعة مقامه أكد فيه أن هذه الزيارات تندرج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية في التحضير لفصل الخريف وكذالك توجيهات اللجنة الوزارية المكلفة بتسيير الكوارث في اجتماعها الذي دعى لاستخلاص الدروس الماضية والتحضير الجيد لفصل الخريف القادم لتفادي الخسائر المسجلة السنة الأخيرة .

واضاف الوزير بأن هذه الزيارات مكنت من تفقد تشييد الجسر الذي انهار بشكل كامل في إعادة ترميم بدأت قبل أشهر وأصبح بجاهزية تامة وسيلاحظ الجميع التحسينات. وأشار إلى أن هذه الزيارات مكنت ايضا من تعزيز طريق بلدية كوندل وشاهدنا الجهود المبذولة لترميم اكتاف الطريق وستستمر التحسينات التي ينبغي القيام بها في سبيل سلامة المواطنين وممتلكاتهم .