تدابير الحجر الصحي تزيد الطلب على تطبيقات مؤتمرات الفيديو

أربعاء, 01/04/2020 - 20:36

أدت العزلة الاجتماعية والعمل المنزلي وتدابير الحجر الصحي، الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، إلى زيادة الطلب على تطبيقات مؤتمرات الفيديو.

ووفقًا لتقرير نشرته شركة الأبحاث العالمية "App Annie"، الأربعاء، وصل عدد تحميل تطبيقات مؤتمرات الفيديو التجارية والاجتماعية على أنظمة "آي أو إس" و"اندرويد" و"ويندوز" إلى رقم قياسي في شهر مارس / آذار الماضي.

وحصلت تطبيقات Hangouts Meet التابع لجوجل و Teams التابع لمايكروسوفت و Cloud Meetings التابع لزوم، التي تتضمن منصات لمؤتمرات الفيديو، على 62 مليون تحميل من متاجر App Store و Google Play خلال الفترة التي شددت فيها تدابير العزل الاجتماعي بين 14 إلى 21 مارس / آذار.

وفي حين ارتفع عدد مرات التحميل بنسبة 45 بالمائة مقارنة بالأسبوع الماضي، فقد زاد عن المعدل الأسبوعي لعام 2019 بنسبة 90 بالمائة.

وكان Zoom Cloud Meetings "التطبيق الأكثر تحميلا" بفارق واضح عن بقية التطبيقات.

من جانب آخر، حظي تطبيق الفيديو الاجتماعي Houseparty، الذي طورته شركة البرمجيات "Life On Air" الأمريكية بإقبال كبير من قبل الأوروبيين خلال أيام الحجر الصحي.

وتم تحميل التطبيق بين 14-21 مارس / آذار، 423 ضعفا في إيطاليا وألفين و360 ضعفا في إسبانيا مقارنة مع متوسط التحميل في الربع الأخير من عام 2019.