كينروس تنشر نتائجها السنوية، حيث تحقق تازيازت سنة إيجابية جدا

أربعاء, 19/02/2020 - 19:42

 يوم 12 فبراير، نشرت كينروس غولد كوربورايشن نتائجها السنوية ل 2019، والتي تظهر مستويات إنتاج قياسية وتخفيضا للتكاليف في تازيازت. كما بلغت كينروس أهدافا بيئية واجتماعية في جميع مناجمها، بما في ذلك تازيازت. وبالإضافة إلى تمويل مشروع تازيازت k24 من طرف مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، تعتبر الآفاق لسنة 2020 مشجعة.

لقد نشرت كينروس غولد كوربورايشن نتائجها للفصل الرابع وللعام 2019، السنة الكاملة الأولى منذ استكمال خطة توسعة المرحلة الأولى من تازيازت. وتظهر النتائج بالنسبة لتازيازت أن مستويات الإنتاج زادت بنسبة 56% مقارنة بالسنة السابقة من خلال إنتاج قياسي قدره 391097 أوقية معادل ذهب، أي نحو 11 طن من الذهب تم إنتاجها في سنة واحدة.

 

وبلغت كينروس غولد كوربورايشن واحدا من أضعف مستويات استهلاك الطاقة وانبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري مقارنة بنظيراتها في 2019. وأظهرت دراسات قيم بها في المجتمعات المحيطة بمنجم تازيازت في موريتانيا وبمنجم باراكاتو في البرازيل أن مستويات جودة المعيشة تحسنت بشكل معتبر. وبالإضافة إلى هذا، في 2019، أطلقت مؤسسة التمويل الدولية وتنمية الصادرات الكندية وبنك ING وسوسيتى جنرال مشروع تمويل ب 300 مليون دولار لتازيازت.

 

وقد تم توقيع هذا التمويل الذي يبرز مناخ الاستثمارات الأجنبية الجذاب في موريتانيا على إثر مسلسل كامل من العناية الواجبة، بما في ذلك زيارات ميدانية واجتماعات مع الحكومة الموريتانية ودراسات وتقييمات فنية وبيئية مهمة.

    

وفي الوقت الذي ينطلق مشروع k24 في تازيازت، تتوقع تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م فعالية عملياتية أكثر من ذي قبل وتقليصا للخسائر العملياتية من أجل زيادة تخفيض التكاليف في 2020 وبعدها، ما يساعد المؤسسة في طريقها نحو مردودية مستدامة.

 

وقال ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس غولد كوربورايشن، إن "تسييرنا لحقيبة المناجم في 2019 كان مرضيا لأننا قمنا بزيادة الإنتاج وتخفيض التكاليف من سنة لأخرى وأدررنا تدفقا قويا للسيولة المالية المتوفرة. وسمح لنا أداؤنا القوي باحترام توقعاتنا في مجال الإنتاج والتكاليف ورأس المال للسنة الثامنة على التوالي".