لاعب أردني ينسحب من بطولة عالمية رفضا لمواجهة إسرائيلي

أربعاء, 27/11/2019 - 15:42

رفض اللاعب الأردني محمد عيد مواجهة لاعب "إسرائيلي" في بطولة العالم للكيك بوكسينغ، والتي أقيمت مؤخرا في تركيا.

ومفضلا الانسحاب من البطولة على ملاقاة اللاعب الإسرائيلي في البطولة، كتب اللاعب الأردني على صفحته بفيسبوك "بعد تدريب متواصل لعدة أشهر مع المنتخب الأردني وبعد الوصول إلى أنطاليا للمشاركة في بطولة العالم للكيك بوكيسنغ، جاءت قرعتي مع لاعب الكيان الصهيوني فقررت عدم المشاركة إذ أن الوطن مبدأ والمبادئ لا تسقط".

وأضاف : "كان من السهل علي أن أتنحى عن حلم الفوز بالبطولة على أن أقف بمواجهة الإسرائيلي على الرغم كنت على استعداد كامل للحصول على ذهبية العالم وبكل قوة.. حيث إنني لن أُنزل نفسي إلى منزلة لا تليق بي ولا ببلدي الأردن الحبيب".

ومن جانبه، حيا تجمع "اتحرك لمقاومة التطبيع"، لاعب الكيك بوكسينغ الأردني محمد عيد على قراره برفض اللعب مع "إسرائيلي" ضمن البطولة التي أقيمت مؤخرا في تركيا.

 

اقرأ أيضا: الحبتور يدعو إلى التطبيع الكامل.. واحتفاء إسرائيلي

كما ثمنت لجنة مقاومة  التطبيع بجبهة العمل الإسلامي في الأردن موقف اللاعب عيد، والدور الإيجابي من اتحاد الكيك بوكسينغ الأردني الذي دعم اللاعب في موقفه.

وقالت اللجنة في بيان اطلعت "عربي21" على نسخة منه إن "اللاعب عيد هو مثال يحتذى به في الالتزام و حمل قضية كبرى، وهو وأمثاله من الرياضيين سفراء لتسليط الضوء على إرادة مقاومة التطبيع لدى الشعوب العربية و الإسلامية".

وتابعت "إن مثل هؤلاء اللاعبين بحاجة للدعم الشعبي و شكر الأفراد و الهيئات لهذه المواقف بمواجهة ضغوطات الانسحاب من نزال الصهاينة".