مقتل جنديين ماليين إثر انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد

اثنين, 04/11/2019 - 00:45

قتل جنديان ماليان وأصيب ستة آخرون يوم السبت إثر انفجار عبوة ناسفة بآليتهم التي كانت تقوم بدورية، بحسب ما أعلن الجيش المالي اليوم  الأحد.

وقال بيان نشره الجيش على صفحته على موقع تويتر إن ه « خلال تسيير دورية » في منطقة « باندياغارا » في وسط مالي السبت، « عبرت آلية تابعة للقوات المسلحة فوق عبوة محلية الصنع ». وأوضح أن « الحصيلة قتيلان وست إصابات ».

وبذلك، يرتفع عدد قتلى الجيش المالي منذ الجمعة إلى 51، بعد مقتل 49 جنديا قرب النيجر في هجوم تبناه ما يعرف تنظيم الدولة الإسلامية.

ووقع الهجوم  السبت في بلدة دوكومبو، وتم نقل المصابين إلى مستشفى في مدينة سفاريه على بعد 15 كلم من موبتي، المدينة الرئيسية في وسط مالي.

كما قتل جندي فرنسي صباح السبت قرب ميناكا (شمال-شرق) إثر انفجار عبوة بالآلية التي كان فيها، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم في الليلة نفسها.

ويأتي هجوم الجمعة بعد شهر من هجومين داميين في بولكيسي في 30 سبتمبر وموندورو بجنوب البلاد قرب بوركينا فاسو في الأول من أكتوبر.

وقتل أربعون جنديا في الهجومين بحسب حصيلة أعلنها مسؤول في وزارة الدفاع المالية، ولكن مصادر عد ة ذكرت أن حصيلة القتلى في الهجومين أكبر من ذلك.