ولد الغزواني يجتمع بالرئيس المدير العام لشركة «تازيازت»

خميس, 12/09/2019 - 09:26

– التقى ج. بول رولينسون، الرئيس المدير العام لكينروس غولد كوربورايشن، فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،  رئيس  الجمهورية الإسلامية الموريتانية ،  وقدم له التهنئة. وجدد السيد رولينسون الالتزام المتواصل لكينروس تجاه البلد والتشغيل الآمن لتازيازت وفقا لأفضل الممارسات الدولية في الوقت الذي لا تزال تواصل تطوير المنجم.

وتمنى السيد رولينسون للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أكبر النجاح في المهمة النبيلة المتمثلة في قيادة الشعب الموريتاني نحو مستقبل زاهر. كما أبرز الرئيس المدير العام لكينروس الأداء العملياتي القوي للشركة وأكد أن كينروس، "بفضل الدعم الثابت للحكومة الموريتانية، تفكر ليس فقط في  المزيد من الاستثمارات وإنما أيضا تطمح لأن تكون مستثمرا أجنبيا وشريكا رئيسيا في التنمية للبلد".

تعتبر تازيازت مساهما كبيرا في الاقتصاد الموريتاني وستواصل إدرار فوائد معتبرة بفضل الضرائب والإتاوات وتطوير كفاءات وتقنيات عمالتنا والمشتريات المحلية ودعم المجتمعات المحلية.

وتنوي الشركة في مواصلة دعم تطوير القطاع المعدني الموريتاني بالتعاون مع الحكومة، وذلك من أجل خلق نتائج مستدامة ومفيدة لجميع الأطراف في إطار قانوني واضح وشفاف.

وتوشك كينروس على استكمال تمويل مشروع لتازيازت بمبلغ 300 مليون دولار في هذه السنة من طرف المؤسسة المالية الدولية (SFI )، تصدير وتنمية كندا (EDC)  بالإضافة إلى مصرفين تجاريين.

والتقا الرئيس المدير العام لكينروس الذي  يرافقه نائب رئيس العلاقات الخارجية لتازيازت موريتانيا المحدودة ش.م   ، إبراهيم ولد امبارك، أيضا الوزير الأول، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، ووزير الطاقة والمعادن والنفط، محمد ولد عبد الفتاح.

و يغتنم كذلك فرصة وجوده في موريتانيا  لزيارة منجم تازيازت مع العضوين المستقلين الموريتانين لمجلس الإدارة لتازيازت، السيد عثمان كان والسيد الطالب عبدي فال. واستكملت تازيازت مؤخرا مشروع توسعة عظيم تتجاوز نتائجه التوقعات بشكل كبير، ما يثير اهتمام المستثمرين الدوليين.