قميص موريتانيا ضمن العشرة الأوائل في “الكان”

جمعة, 05/07/2019 - 19:17

احتل قميص المنتخب الموريتاني الذي خرج من الدور الأول من بطولة كأس الأمم الافريقية الحالية المركز السابع من حيث الجودة بحسب تقييم موقع “squawka” البريطاني.

وقال الموقع إن عن قميص منتخب موريتانيا: “قد يتهم بأن تصميم مبالغ، لكن اللهب الأصفر على القميص الأخضر والخط الغريب للرقم وكتابة أسماء اللاعبين، يجعل تصميم القميص متناسق وجذاب”، وجاء تصنيف المنتخبات العشر الأوائل على النحو التالي.

 1- الجزائر: التصميم الفائز، ويشبه إلى حد بعيد تصميم “أديداس” لمنتخب ألمانيا، بنمطه الأخاذ، واللطيف بالنسبة للعين، مع خطوط “أديداس” التي بدت نموذجية وأنيقة كما كانت مع المانيا.

2- نيجيريا: حظى قميص غانا بالكثير من الإشادة في كأس العالم الماضي، احتفظت نيجيريا بالتصميم نفسه لكأس الأمم الافريقية مصر 2019. الخلاصة أن القرار موفق، وأن التصميم في طريقه ليكون من التصميمات الكلاسيكية.

3- الكاميرون: لوجو“Le Coq Sportif” في المنتصف، وأسدين مخفيين في النصف الأعلى من الصدر، مع لوجو الأسد الرائع، وعلم الكاميرون، والنتيجة قميص على أعلى مستوى.

4- جنوب أفريقيا: ترتدي جنوب أفريقيا عموما قميصا أصفر به أجزاء خضراء، تصميم كتف منقوش، مع علامة “نايكي” المميزة، والنتيجة قميص يذكرك بمنتخب السامبا البرازيلي.

5- كوت ديفوار: يقدم دليلا على أن اختيار لونا واحدا في تصميم القميص يكون أفضل في كثير من الأحيان، واعتمدت “بوما” اللون البرتقالي مع ألوان العلم حول الرقبة، وتصميم أبيض مخفي في غاية الذوق.

6- مصر: اعتمدت “بوما” تصميم به ظل مموج زجزاجي في مقدمة القميص، والذي يتناقض بشكل رائع في الظهر “السادة” والشورتات القصيرة والجوارب السوداء.

7- موريتانيا: قد يتهم بأن تصميم مبالغ، لكن اللهب الأصفر على القميص الأخضر والخط الغريب للرقم وكتابة أسماء اللاعبين، يجعل تصميم القميص متناسق وجذاب.

8- المغرب: اللون الأحمر الشهير وأشرطة “أديداس” الأيقونية فوق الكتف، ببساطة طاقم أنيق.

9- غانا: حافظت “بوما” على تميز قميص غانا، الأبيص البسيط، مع ألوان العلم على الشعار والرقبة بشكل لافت ودقيق، بالإضافة إلى النجمة السوداء الشهيرة.

10- مالي: قد يراه البعض أنه مزدحم أو متكلف أكثر من اللازمن لكن تصميم النسر فوق الرقم لمسة ذكية.

6- مصر: اعتمدت “بوما” تصميم به ظل مموج زجاجي في مقدمة القميص، والذي يتناقض بشكل رائع في الظهر “السادة” والشورتات القصيرة والجوارب السوداء.

وحسب نفس التصنيف فقد احتلت  بوروندي المركز الأخير  وصف الموقع قميص المنتخب الذي يشارك للمرة الاولى في البطولة، بأنه باهت ولا يمت إلى العصر الحالي بصلة.