ولد بوبكر يدلي بصوته في المكتب رقم 04 بمدرسة الإمام الشافعي في تفرغ زينة

سبت, 22/06/2019 - 13:23

أدلى المترشح لرئاسيات يونيو 2019 السيد سيدي محمد ولد بوبكر بوسالف صباح اليوم السبت بالمكتب رقم 04 بمدرسة الإمام الشافعي في مقاطعة تفرغ زينة بصوته في الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية للعام 2019.

وقدم المترشح عند وصوله مكتب التصويت بطاقتي التعريف الوطنية والناخب لرئيس المكتب قبل ان يتسلم بطاقة التصويت ويدلي بصوته الانتخابي.

وبعيد التصويت أدلى المترشح بتصريح ل "وما" قال فيه" إن الجميع يعلم أن هذا المسلسل الانتخابي قد شابته عيوب كثيرة منذ البداية من بينها ان اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لاتزال إلى حد الساعة تشكلتها مغايرة للقانون وبها اختلال كبير، وعدم استدعاء المراقبين الأجانب، ومنح صفقة أساسية في هذا المسار لنافذ يدعم مرشح النظام، وتعيين رؤساء مكاتب التصويت بدون شفافية وبتدخل سافر من بعض النافذين ،كلها أمور شابت المسلسل الانتخابي منذ بدايته".

وأضاف انه كمرشح وزملائه مرشحو المعارضة عملوا على أن يكونوا ممثلين في كل مكاتب التصويت على امتداد التراب الوطني ، آملا أن تستجيب السلطات للدعوات المتكررة من أجل الشفافية وتحقيق تطلعات الشعب الموريتاني في إجراء انتخابات شفافة ونزيهة.

وقال" إن المؤشرات المتوفرة لديهم لاتبعث على الارتياح حيث منع اليوم مثلا بعض ممثلي مرشحي المعارضة في بعض المكاتب من دخولها تحت ضغط بعض النافذين"، مشيرا إلى أن اللجنة المستقلة للانتخابات قد ضعفت وللأسف أمام هذا الضغط، مطالبا بتدارك هذا الموقف وان تمر هذه الانتخابات بشفافية.