حملة المترشح غزواني تتحدث عن حرمان بعض الجالية من التصويت وانضمامات جديدة

سبت, 15/06/2019 - 21:21

عبر الناطق الرسمي باسم المرشح الرئاسي محمد ولد الغزواني سيدي ولد دومان عن أسفهم لحرمات جاليات موريتانية في الخارج من التصويت، مؤكدا أن غالبية هؤلاء من مناصري مرشحهم.

 

وقال ولد دومان إن يطالبون بتسوية هذه الوضعية، والسماح للجاليات بالتصويت، مشيرا إلى أن حملته أوفدت بعثة إلى الجاليات الموريتانية في الخارج، وتوجد الآن في أوربا.

 

وردا على سؤال من الأخبار، حول مدى احترام حملة المرشح للقانون رقم: 035/2006 والذي يضع سقفا لتمويل الحملات الانتخابية، وما إذا كان المرشح سيكون سباقا في مجال الشفافية ويعلن حجم تمويل حملته ومصادرها، قال ولد دومان إنه لا معلومات لديهم عن الموضوع، محذرا من التعاطي مع الشائعات في هذا المجال.

 

وقال ولد دومان إن ما يستطيع قوله هو أن المرشح سيلتزم حرفيا بالقانون.

 

وقال ولد دومان إن حملة المرشح ولد الغزواني تتواصل في عموم البلاد دون أي مشاكل أو نواقص، مردفا أنه لا توجد قرية، ولا بلدية، ولا مركز إداري، ولا مقاطعة، إلا فيها نشاط، أو مهرجان، أو ندوة لنقاش برنامج المرشح.

 

كما تحدث ولد دومان عن انضمامات نوعية تستقبلها حملة المرشح بشكل يومي، قائلا: "سأتحدث هنا عن نواكشوط فقط، فليلة البارحة وحدها عرفت انضمام 17 مبادرة، أقل مبادرة منها تضم 750 شخصا، وكلها قادمة من خارج الأغلبية".

 

وتوقف ولد دومان مع المهرجان الذي نظمه ولد الغزواني أمس في مدينة تجكجة، مؤكدا أنه كان حاشدا، مردفا أنه كأحد أبناء ولاية تكانت يرى أنه من أكبر الحشود التي عرفتها مدينة تجكجة، وقد شاركت فيها جماهير من مختلف مقاطعات الولاية.