المعلومة بنت بلال تعلن دعم كتلتها السياسية للمرشح سيدي محمد ولد بوبكر

أربعاء, 08/05/2019 - 14:49

كشفت النائب السابقة في الجمعية الوطنية، عن حزب التحالف الشعبي التقدمي؛ المعلومة بنت بلال، عن موقف الكتلة السياسية التي تقودها متذ انسحابها من الحزب الذي يقوده مسعود ولد بلخير؛ من المترشحين لرئاسيات يونيو 2019.

وأوضحت بنت بلال في بيان صادر عن كتلتها، أن هذه الأخيرة قررت دعم المرشح الرئاسي المستقل؛ الوزير الأول الانتقالي السابق سيدي محمد ولد بوبكر. وجاء في نص البيان:

"لقد سبق وأن اعلنا نحن اعضاء الكتلة السياسية التي تترأسها النائب البرلمانية السابقة السيدة المعلومة بنت بلال ، عن رفضنا لدعم المرشح الرئاسي للانتخابات الرئاسيه المقرر اجراؤها في شهر يونيو المقبل 2019 ، وذلك بعد أن اعلنت قيادة حزب المستقبل عن دعمها له دون اشراك لنا في الرأي أو تشاور معنا ، وهو ما اعتبرته الكتلة السياسية تجاوزا لها غير مبرر ولا مقبول.

وليس موقفها هذا ضد شخص المرشح الرئاسي ذاته ، وانما جاء كردة فعل منها على ما اقدمت عليه قيادة الحزب الذي تعتبر الكتلة انها جزء منه .

لكن وبعد نقاش معمق ومستفيض مع قيادة الحزب تم التغلب على كل الخلافات . وعليه فإننا في الكتلة السياسية وانارة لرأي العام الوطني نعلن مايلي :

1- دعمنا للمرشح الرئاسي السيد سيدى محمد ولد بوبكر تأسيسا على الدعم الذي سبق للحزب أن اعلنه.

2-تبنينا للاتفاق الذي وقعه الحزب مع المرشح باعتباره الأقدر على الوفاء بالتزاماته في القضايا الوطنية الاساسية والجوهريةالكبرى.

3- نعلن اندماجنا وانخراطنا في حزب المستقبل بشكل كامل.

4- ندعوا كل المنتسبين للكتلة ومناصري ومحبي النائب البرلمانية السابقة السيدة المعلومة بنت بلال بالبدء في حملة تحسيس للمرشح وللحزب". ن

واكشوط بتاريخ : 6/5/2019

الموافق 1 رمضان 1440 للهجرة".