تعديلات في الرحلات الجزائرية إلى تركيا مع افتتاح مطار إسطنبول

خميس, 28/03/2019 - 18:41

قالت الخطوط الجوية الجزائرية (حكومية)، الخميس، إن تغييرات ستطرأ على مواعيد رحلاتها المجدولة من وإلى تركيا في الفترة من 4 إلى 6 أبريل/ نيسان المقبل، بسبب افتتاح مطار إسطنبول الجديد.

وأضافت الشركة، في بيان، "نُعلم زبائننا أن مواعيد الرحلات من وإلى تركيا، من 4 إلى 6 أبريل ستتأثر بسبب بدء نقل الرحلات الجوية من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول، في 5 من الشهر ذاته".

ومنتصف مارس/ آذار الجاري، أعلنت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول، أنها ستبدأ عملية النقل في 5 أبريل على الساعة 03:00 (00:00 ت.غ) حتى 7 أبريل الساعة 00:00 بالتوقيت المحلي (21:00 ت.غ)، داعية المسافرين لمتابعة موعد رحلاتهم عبر شركات الخطوط الجوية الدولية.

وأوضحت الخطوط الجزائرية، أن عملية النقل ستؤثر على كافة الرحلات المبرمجة في الأيام المذكورة، والمنطلقة من مطارات الجزائر العاصمة (شمال) ووهران (شمال غرب) وقسنطينة (شمال شرق)، والقادمة إليها.

وتسير الخطوط الجزائرية رحلات يومية من مطار العاصمة هواري بومدين، ورحلة أسبوعية من مطاري قسنطينة ووهران إلى إسطنبول. 

وفي ذات السياق، قال أمين أندلسي، مدير الاتصال والعلاقات العامة بالخطوط الجزائرية، إن "الشركة ستقوم بجمع عدة رحلات (اثنين أو ثلاثة) في رحلة واحدة من خلال طائرة بحجم كبير". 

وأضاف أندلسي، للأناضول، أن هذا الأمر قد يتسبب في تأخير رحلات أو تقديم موعدها.

وأشار في الوقت ذاته، أن الشركة ستبلغ لاحقا المسافرين بمواعيد رحلاتهم سواء في المطارات الجزائرية، أو في مطار إسطنبول.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2018، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، والبالغ مساحته 76.5 مليون متر مربع.