تفاصيل توقيف عدد من أفراد الجالية الموريتانية بأنغولا

سبت, 23/03/2019 - 19:38

حصل موقع الحرة على تفاصيل توقيف عدد من أفراد الجالية الموريتانية في أنغولا ضمن حملة إعتقالات من طرف السلطات الأنغولية .

وحسب مصادر الحرة فإن السلطات منعت تواجد الأجانب في بعض ولايات الحجر (الأحجار الكريمة) وتحديدا ولاية "دندو" بإشراف لجنة عليا ، حيث يتم إعداد تقارير شهرية عن حالة الأوضاع .

وشنت السلطات يوم أمس الجمعة حملة إعتقالات في منطقة "كلاندو" التابعة لـ "لوكابا"وتم إعتقال 21 موريتاني ضمن هذه  الحملة من بينهم 8 يحملون جواز السفر الموريتاني و5 يحملون أوراق رسمية موريتانية و6 حاملي اللجوء السوداني و واحد يحمل اللجوء الصومالي وآخر يحمل اللجوء التشادي ، 

وأضافت المصادر أن السلطات الموريتانية ممثلة في السفارة أجرت عدة إتصالات للإطمئنان على وضعية أفراد الجالية الموقوفين ومتابعة قضيتهم ، حيث تم الإفراج عن شخصين منهم نتيجة إصابة أحدهم بالربو والآخر بالروماتيزم بضمان من أحد أفراد الجالية في إنتظار أن تمثل المجموعة أمام وكيل الجمهورية يوم الإثنين المقبل.

وأكدت المصادر أن هذه الحملة لاتستهدف أفراد الجالية الموريتانية ، بينما شملت عدد من الجنسيات من بينها غينيا والصين ، وأن السبب المباشر لهذا الإعتقال هو منع جميع الأجانب بالتواجد في مناطق "الحجر".

وتتابع السفارة الموريتانية بالتعاون مع مكتب الجالية في أنغولا هذا الملف ، حيث طمأنت على وضعية المجموعة ومواكبتها للقضية وأنهم يتلقون معاملة خاصة حيث خصصت لهم السلطات مكان خاص وهم يتلقون كل شيء من طرف ذويهم .