مالي: الجيش يقتل عمدة إحدى بلديات الشمال

أربعاء, 06/02/2019 - 09:45

قتلت قوات الجيش المالي عمدة بلدية آندرابوكان في مقاطعة ميناكا بمنطقة غاو في شمال مالي وذلك بعد إطلاق النار على سيارته، مبررا ذلك بالاشتباه فيها بعدما رفض الامتثال للأمر بالتوقف.

ووفقاً لأحد المقربين من العمدة الضحية فإن السيارة المدنية كان على متنها العمدة مع ماليين آخرين وكانت متجهة إلى ميناكا حيث كان الموجودون في السيارة على موعد مع رحلة جوية تابعة للأمم المتحدة ستقلهم إلى باماكو. وأضاف: في نقطة تفتيش تابعة للجيش انطلقت الطلقات النارية لتؤدي إلى قتل العمدة على الفور وأصيب ثلاثة ركاب آخرين.

في بيان رسمي قدم الجيش المالي روايته، وجاء فيها أن سيارة مشبوهة كانت تتجه إلى القوات المسلحة المالية في ميناكا ولم تمتثل لأوامر التوقف، وفي ضوء الوضع الأمني التي يشهد العديد من الهجمات الانتحارية فقد فتح الجيش المالي وقتل رئيس البلدية وأصيب ثلاثة ركاب آخرين. وتعهد البيان بإجراء تحقيق رسمي.

والعمدة القتيل  هو أحد أعيان منطقة ميناكا، ويدعى حامد أحمد أغ محمد وهو عمدة بلدية آندرابوكان ، التي تقع على بعد 90 كيلومترا من ميناكا. وقد خلف آغ محمد العمد المنتخب الذي اغتيل قبل ثلاث سنوات على يد من يعتقد أنهم "جهاديون"، ويبلغ من العمر 70 عامًا ويعمل في تربية الماشية وهو معروف بشكل خاص بصراحته.

ترجمة الصحراء